غرفة الأرصاد الجوية: ولا تأثيرات مباشرة على محافظة حضرموت خلال 72 ساعة قادمة .

الإحاطةآخر تحديث : الثلاثاء 22 مايو 2018 - 3:17 مساءً
غرفة الأرصاد الجوية: ولا تأثيرات مباشرة على محافظة حضرموت خلال 72 ساعة قادمة .

أصدرت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر من المخاطر بيانها رقم (١) حول مستجدات الوضع المناخي في بحر العرب وما يتعلق بمسار إعصار “ماكانو” وأنه لاتأثيرات مباشرة على محافظة حضرموت خلال 72 ساعة قادمة، وفيما يلي نص البيان:

بســـــم الله الرحمـــــــن الرحيــــــــــــم التاريخ :22/ 5 / 2018 م الساعة : العاشرة صباحاً

بيان رقم (1) تعمق المنخفض المداري إلى عاصفة مدارية في بحر العرب

أوضحت صور الأقمار الصناعية وخرائط التحليل الجيوستروفيكية تعمق الحالة المدارية إلى درجة (عاصفة مدارية) حيث تشير إلى تمركزها على خطي عرض وطول (9.6 درجة شمالاً – 57.2 درجة شرقاً ) بسرعة رياح تتراوح بين ( 34 إلى 40 عقدة ) وتشير التوقعات بتعمق العاصفة إلى درجة إعصار مداري وفقاً لأخر البيانات العددية ويتحرك باتجاه شمال غرب ثم يميل للشمال الشرقي من جزيرة سقطرى و سيقترب أكثر من المنطقة الواقعة بين محافظة ظفار في سلطنة عمان الشقيقة وأجزاء من محافظة المهرة ولا تأثيرات مباشرة على محافظة حضرموت خلال 72 ساعة قادمة .

تحذير : ننبه جميع المواطنين إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة في محافظتي سقطرى والمهرة من تأثيرات محتملة بمشيئة الله تعالى وعدم المجازفة بعبور الأودية نتيجة توقعات هطول أمطار غزيرة مصحوبة بهبات رياح شديدة خلال الأيام القادمة إلى مطلع الأسبوع المقبل.

(حالة البحر) : تهيب غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر جميع الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن بضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر في مياه بلادنا الإقليمية الشرقية نتيجة الاضطراب الشديد في البحر

(تنويه) : ندعو جميع المواطنين إلى متابعة أخر النشرات الجوية من مصادرها الرسمية المحلية والإقليمية والابتعاد عن الشائعات وسيتم إصدار بيان رقم (2) عند أي مستجدات قد تؤثر على محافظة حضرموت من تأثيرات غير مباشرة . صادر عن / غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية المتعددة – ديوان محافظـة حضرمــوت –

الموافق / الثلاثاء 22/5/2018

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-22 2018-05-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الإحاطة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الإحاطة