الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ باليستي على معسكر الجربة السعودي جنوب غرب المملكة والتحالف العربي ينفي ويؤكد سقوطه في حدود اليمن

الإحاطةآخر تحديث : الثلاثاء 3 أبريل 2018 - 3:42 صباحًا
الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ باليستي على معسكر الجربة السعودي جنوب غرب المملكة والتحالف العربي ينفي ويؤكد سقوطه في حدود اليمن

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية، المسيطرة على العاصمة صنعاء بعد الانقلاب على الرئيس عبدربه منصور هادي مساء أمس الاثنين، إطلاق صاروخ باليستي على معسكر للجيش السعودي جنوب غرب المملكة.

وقالت قناة المسيرة الفضائية الناطقة باسم الانقلابيين الحوثيين، “إن القوة الصاروخية (الموالية لهم) أطلقت صاروخاً باليستياً على معسكر الجربة السعودي في منطقة ظهران بعسير”. وأشارت القناة إلى أن الصاروخ من طراز (بدر1). ولم تتطرق القناة الحوثية إلى تفاصيل إضافية حول إطلاق الصاروخ، في حين لم يصدر أي بيان من قبل قيادة التحالف العربي أو السلطات السعودية حول ذلك. ومن جانبه، أعلن التحالف العربي، الإثنين، أن صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه منطقة “ظهران الجنوب”، جنوبي السعودية، سقط داخل اليمن، على مقربة من الحدود الجنوبية للمملكة. وهذا هو الصاروخ الباليستي العاشر، الذي يطلقه مسلحو جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) تجاه السعودية خلال ثمانية أيام. وقال المتحدث باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إنه في تمام الساعة 14:26 (ت.غ) “رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي أطلقته المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، من محافظة صعده شمال اليمن”، وفق الوكالة السعودية الرسمية للأنباء.

وأضاف أن “الصاروخ كان باتجاه ظهران الجنوب، وتم إطلاقه بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان”. وتابع أن الصاروخ “سقط داخل الأراضي اليمنية على مسافة 1.75 كلم من الحدود الجنوبية للمملكة”. وشدد المالكي على أن “هذا العمل العدائي من قبل جماعة الحوثي المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231)، بهدف تهديد أمن السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي”.

ومضى قائلا إن “إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني”. ويأتي إطلاق الصاروخ بعد ساعات من مقتل 12 مدنياً، بينهم سبعة أطفال، وإصابة آخرين في قصف للتحالف على مجمع سكني يحوي نازحين في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وكثف الانقلابيون الحوثيون مؤخرا من اطلاق الصواريخ البالتسية تجاه الأراضي السعودية، معتبرين ذلك “رداً على الضربات الجوية لمقاتلات التحالف العربي في اليمن والحصار الذي تفرضه عليها”.

ومنذ أكثر من ثلاث سنوات تقود السعودية تحالفا عربيا ضد مسلحي الحوثيين في اليمن، بعد أشهر من سيطرة الاخيرين على العاصمة صنعاء ومحافظات يمنية أخرى بقوة السلاح، والانقلاب على شرعية الرئيس اليمني هادي.

المصدر - وكالات
رابط مختصر
2018-04-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الإحاطة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الإحاطة