محافظ حضرموت يحضر عملية إنزال التوربين الثالث لتوسعة المحطة الغازية لكهرباء وادي حضرموت

الإحاطةآخر تحديث : الأحد 11 مارس 2018 - 1:55 مساءً
محافظ حضرموت يحضر عملية إنزال التوربين الثالث لتوسعة المحطة الغازية لكهرباء وادي حضرموت
الإحاطة/ إعلام المحافظة

جرت برصيف ميناء المكلا صباح اليوم عملية إنزال التوربين الثالث لتوسعة المحطة الغازية لكهرباء وادي حضرموت بحضور محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ووكيل حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء م. هشام السعيدي ونائبي المدير التنفيذي لشركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول (بترومسيلة) للشئون الفنية وقطاع دعم الأعمال م.سهل بن سهل وم. محمد بن نبهان ومدير مؤسسة كهرباء الوادي م . عبدالقادر الجنيد ومدير مؤسسة موانئ البحر العربي م. سالم باسمير وعدد من القيادات المدنية والعسكرية .

وجرت عملية انزال التوربين الثالث الذي تبلغ قدرته 25 ميجاواط من السفينة KOTA BAHAGIA  التي ترفع العلم السنغافوري والتي رست برصيف ميناء المكلا يوم أمس السبت ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لتوسعة المحطة الكهروغازية بوادي حضرموت في القطاع رقم 10 بشركة بترومسيلة لتصل قدرة المحطة بعد إضافة هذا التوربين الى 75 ميجاواط .

ويخدم مشروع محطة وادي حضرموت الغازية مناطق وادي حضرموت التي عانت لفترة طويلة من عجز كبير في احتياجات الطاقة ، وأكبر مشروع حكومي في قطاع الكهرباء في حضرموت من حيث قدرة التوليد والمشروع الأكثر كفاءة من ناحية نوع الوقود والعمر الافتراضي للتشغيل وإمكانية التوسعة .

وبوصول هذا التوربين ستحتوي المحطة على ثلاثة توربينات قدرة كل منها 25 ميجاواط تعمل بالغاز وأيضاً بوقود الديزل ، تم شراؤها من شركة جنرال إلكتريك الأمريكية الرائدة في صناعة المعدات الكهربائية ، تديرها الكوادر الفنية والهندسية التابعة لشركة بترومسيلة الوطنية .

وفي تصريح لوسائل الاعلام عقب إنزال التوربين ، هنأ محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني أبناء حضرموت عامة والوادي على وجه الخصوص بوصول هذا التوربين لتوسعة المحطة الغازية بوادي حضرموت وإنهاء معاناة المواطنين في الوادي واستقرار التيار الكهربائي بعد توسعة القدرة الى 75 ميجاواط .

وشكر المحافظ اهتمام وتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بهذا المشروع الوطني الكبير وكذا جهود قيادة وكوادر ومهندسي شركة بترومسيلة الذين أظهروا كفاءة عالية في إبرام العقود واستقبال وتشغيل المحطة .

وطمأن المحافظ البحسني المواطنين بأن الأمور قد سلكت مجراها الصحيح ، وأكد أن مشروعات كبيرة سيتم الإعلان عنها خلال الأسابيع القليلة القادمة ستعود بالنفع على المواطنين .

lph

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-03-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الإحاطة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الإحاطة