للسنة الرابعة على التوالي مطار دبي الأكثر ازدحاماً بالمسافرين الدوليين في العالم

الإحاطةآخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 10:19 صباحًا
للسنة الرابعة على التوالي مطار دبي الأكثر ازدحاماً بالمسافرين الدوليين في العالم

حل مطار دبي في المرتبة الأولى عالميا كأكثر مطارات العالم إشغالا من حيث المسافرين الدوليين لعام 2017 للسنة الرابعة على التوالي مع استخدامه من قبل 88.2 مليون مسافر، وفقاً لما أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) امس (الاثنين).

وازداد استخدام المسافرين الدوليين للمطار الإماراتي بـ4.6 مليون مسافر مقارنة بالعام السابق، وفقا لوكالة الأنباء، رغم المنع المؤقت لحمل الحواسيب المحمولة الذي فرض على الرحلات المتوجهة إلى الولايات المتحدة.

ويعد مطار دبي الذي يشكل مركزا رئيسيا للترانزيت، واحداً من بين عدة مطارات خليجية شهدت نموا هائلا خلال الأعوام الأخيرة. ومنذ عام 2014، فاق عدد المسافرين الدوليين عبر مطار دبي، الذي يعد مركزا لشركة طيران الإمارات، مستخدمي مطار «هيثرو» اللندني.

وفرضت الولايات المتحدة في مارس (آذار) العام الماضي حظرا على استخدام الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية الأكبر من الهاتف الذكي العادي على متن الرحلات القادمة من عدة دول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بينها الإمارات.

لكن شركة طيران الإمارات أعلنت في يوليو (تموز) أن طائراتها استثنيت من الحظر بالنسبة للرحلات القادمة من دبي بعد تطبيقها إجراءات أمنية جديدة.

المصدر - الشرق الأوسط
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-02-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الإحاطة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الإحاطة