فوائد العناق بين الزوجين

الإحاطةآخر تحديث : الأربعاء 31 يناير 2018 - 3:41 صباحًا
فوائد العناق بين الزوجين

حركة بسيطة ولكن لها مفعول السحر بين الزوجين وهى العناق فهو يساعد على تعزيز الشعور بالراحة والطمأنينة والأمان، وهو ما يدفع الجسم للتخلص من الاكتئاب والتوتر، ونستعرض فيما يلي أهم فوائد العناق بين الزوجين:

الوقاية من الأمراض

العناق قد يكون أحياناً أفضل من تناول الدواء، لأن الجلد يحتوي على عدد كبير من الألياف العصبية التي تنشط عند العناق أو لمس الجسد بشكل خفيف حيث تقوم بنقل معلومات عن ذلك إلى الدماغ مما يخلق شعوراً بالراحة، كما أنه يساهم في الوقاية من العديد من الأمراض العضوية والنفسية، كما يقي من مرض القلب، وذلك لأن العناق من شأنه رفع مستويات هرمون «الأوكسيتوسين» المعروف بـ«هرمون الارتباط» الذي يقلل من ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي يقلل من مخاطر التعرض لأمراض القلب.

إراحة الأعصاب

يساهم العناق بين الزوجين في تعزيز الرغبة بالعطاء والتخلص من الأنانية، ومن خلال المعانقة الزوجية تبدأ عملية العطاء بين الشريكين، إذ أنهما يتبادلان الشعور بالسعادة والأمان في الوقت نفسه من دون أي مقابل مادي، وهذه الأحاسيس الممتزجة تدفع الأعصاب إلى الارتخاء.

ارتخاء العضلات

يعمل العناق على إراحة عضلات الجسم واسترخائها وهذا ما يساعدها على العمل بشكل أفضل وتحمل المجهود البدني بعد ذلك.

الجهاز المناعي

أثبتت الدراسات العلمية أن العناق يعمل على تعزيز أداء الجهاز المناعي للجسم، وذلك لإفراز الجسم الهرمونات التي تساعد على صحة وسلامة الجهاز المناعي.

النوم

تشير الأبحاث العلمية إلى أن العناق يساعد على النوم يشكل أفضل فهو قد يخفض من مستوى هرمون الكورتيزون في الجسم الذي يتم إفرازه بسبب التوتر والتعب وانخفاض مستوى هذا الهرمون في الجسم يساعد على النوم بشكل أفضل.

الشعور بالسعادة

يمنح العناق بين الزوجين إحساساً رائعاً بالسعادة، وذلك لزيادة نسبة السيروتونين في الدم، مما يشعر الطرفان بالسعادة.

الأمان

شعور الزوجة بالخوف والقلق قد ينتهي بمجرد عناق زوجها لها، حيث تشعر حينها بالأمان والاطمئنان لقربها من زوجها واحتوائه لها.

الثقة

يعمل العناق على تعزيز ثقة الشخص بنفسه وهذا ما يدفع للتقدُّم لتحقيق الأهداف والنجاحات وفقا لعدد من الدراسات، كما أن يزيد من حب الطرفين لبعضهما البعض.

النجاح

يساعد العناق على نجاح العلاقات الزوجية، وذلك لأنَّه يقرب الشخصين لبعضهما أكثر وينصح المتخصصون في العلاقات الزوجية، الزوجين الواقعين في مشكلات بالعناق كنوع من حل المشكلات.

المصدر - وكالات
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-01-31 2018-01-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الإحاطة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الإحاطة