الشيخ عبدالله بقشان يزور مركز حضرموت للدراسات بالقاهرة

الإحاطةآخر تحديث : الأحد 17 سبتمبر 2017 - 5:03 مساءً
الشيخ عبدالله بقشان يزور مركز حضرموت للدراسات بالقاهرة

قام أمس السبت الشيخ عبدالله بقشان يرافقه معالي المهندس بدر باسلمة وزير النقل السابق، وسعادة الدكتور أحمد عمر بامشموس  الرئيس السابق لجامعة حضرموت، وعدد من منسوبي مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية، بزيارة لمركز حضرموت للنشر والدراسات والأبحاث بالقاهرة وكان في استقباله والوفد المرافق له الشيخ محمد بن سالم بن علي جابر المشرف العام، والأستاذ أحمد فضل حسين مدير المكتب، والدكتور إيهاب عبدالسلام مدير إدارة النشر. 

وقد اطلع الوفد خلال الزيارة على أهداف المركز وطموحاته ومشاريعه القائمة والمستقبلية، وناقش الشيخ عبدالله بقشان مع المشرف العام للمركز  مشروع الموسوعة الحضرمية والتحضيرات التي يقوم بها المركز مؤكدا أن الوقت قد حان ليكون لحضرموت موسوعة شاملة تحكي تاريخها وتراثها وتعرف بأعلامها وبلدانها.

كما قدم المركز عرضاً عن خطته في مجال الإنتاج الإعلامي والذي يستهدف التعريف بحضرموت المكان وحضرموت الإنسان من خلال الأفلام الوثائقية  والدورات البرامجية، كما شهد الحديث عددا من النقاط التي تبلورت عن الشخصية الحضرمية وأهمية دراستها ودراسة أسباب ومقومات نجاحها، ونمذجة التجربة الحضرمية في المهجر

كما قام الشيخ عبدالله بقشان والوفد المرافق له بجولة في المركز تعرفوا من خلالها على أقسامه المختلفة، وفِي نهاية اللقاء قدم المركز للشيخ عبدالله بقشان والضيوف الكرام نسخًا من مجلة حضرموت الثقافية وبعض إصدارات المركز.

رابط مختصر
2017-09-17 2017-09-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الإحاطة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الإحاطة