السديس: سلام وأمن المملكة واستقرارها خط أحمر لا يمكن تجاوزه وأفعال الصهاينة المعتدين يقوض السلام الذي لن يسود إلا بإقامة الحق والعدل

رأي اليوم

الإحاطةآخر تحديث : الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 5:05 مساءً
السديس: سلام وأمن المملكة واستقرارها خط أحمر لا يمكن تجاوزه وأفعال الصهاينة المعتدين يقوض السلام الذي لن يسود إلا بإقامة الحق والعدل

قال الشيخ د. عبد الرحمن السديس إمام وخطيب المسجد الحرام إن سلام وأمن المملكة العربية السعودية واستقرارها وهيبتها خط أحمر لا يمكن تجاوزه، مشيرا الى أن ذلك هو مسئولية الجميع يجب عليهم المحافظة عليه والالتفاف حول القيادة الرشيدة والتلاحم مع ولاة الأمر ضد كل من أراد بأمنها سوءا من دعاة الشر والفتنة.

وقال السديس في خطبة الجمعة اليوم من بيت الله الحرام بمكة المكرمة أن العالم خسر الخسران المبين بتأخر المسلمين عن منازل السيادة والريادة ومرافئ السعادة والقيادة، لمّا أوصدت كثير من المجتمعات دون تشريعاته أبوابها ، وأرصدت دون انسانية تعاليمه أبوابها.

وقال السديس إن الأمان أصبح لدى كثير من المجتمعات اليوم كسراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء، مشيرا الى أن السلام الحقيقي والأمن المجتمعي لا يكون بانعدام التوتر بين الأفراد والبلدان بل بتحقيق العدالة فيما بينهم .

وأكد السديس أن السلام لن يسود العالم إلا بإقامة الحق والعدل واعطاء كل ذي حق حقه، مشيرا الى أن مما يقوض السلام أفعال الصهاينة المعتدين ضد المسجد الأقصى المبارك، وما يعيشه اخواننا في بلاد الشام وفي العراق واليمن

واخواننا في بورما وأراكان ومسلمو الروهينجا من اضطهاد وتقتيل وتشريد في فاجعة اسلامية كبرى . وكارثة انسانية عظمى.

وقال السديس إن من المحامد والمآثر التي شهدت بها الدنيا من المنصفين، وأطبق عليها الأنام خلا المزايدين والمغرضين والحاقدين والحاسدين والشانئين ذلك الجهد المشكور والسعي المبرور لخادم الحرمين الشريفين (لايزال مسددا موفقا)

وولي عهده الأمين وكل العاملين في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما

من مسئولين وعاملين ورجال أمن.

رابط مختصر
2017-09-15 2017-09-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الإحاطة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الإحاطة