عودة نهائية للرئيس هادي وقوات من لواء المغاوير #السعودية في #عدن

الإحاطةآخر تحديث : السبت 19 أغسطس 2017 - 5:50 مساءً
عودة نهائية للرئيس هادي وقوات من لواء المغاوير #السعودية في #عدن
الإحاطة/متابعات

تتداول بعض المواقع أن الرئيس عبدربه منصورهادي سيعود الى البلاد عودة نهائية  بعد أن بقي خلال العامين الماضيين متنقلاً بين العاصمة السعودية الرياض ، والعاصمة المؤقتة لليمن عدن .

وقال مصدر  طلب عدم الكشف عن هويته إن قوة عسكرية ضخمة تابعة للواء المغاوير(السعودي) ، مجهزة بمصفحات وعربات عسكرية قد وصلت بحراً الخميس الى مدينة عدن ستتولى مهام حراسة قصر ” معاشيق ” القصرالرئاسي في مديرية صيرة بكريتر ، وتهيئة الأجواء أمام عودة الرئيس العودة النهائية  .

واضاف المصدر بأن تلك القوات سيوكل لها مهمات حساسة خاصة منها  حماية  مطار عدن الدولي الذي شهد خلال الفترات الماضية صراع ، واشتباكات بين مجموعات مسلحة وقوات من الجيش الوطني ، بالاضافة الى ميناء عدن الدولي الذي كان هو الآخر مسرحاً لعمليات عديدة منها محاولة تهريب سفن تابعة للميناء ، واخرى محجوزة على ذمة قضايا تمس أمن الدولة ، وميناء الزيت وقصر معاشيق الرئاسي  .

وذكر المصدر أن قوة تابعة للحكومة الشرعية تتلقى حالياً تدريبات مكثفة في المملكة العربية السعودية ستصل قريباً الى عدن بعد اتمام برنامج التدريب لتقوم بواجبها الامني ، رديفاً مشتركاً مع القوات السعودية الواصلة الخميس في تأمين المواقع والمرافق الحيوية المهمة ، ومحاربة مظاهر الفوضى وحالات الفلتان الامني والاغتيالات وانتشار السلاح في مدينة عدن التي تتخذها الحكومة العاصمة المؤقتة  .

واكد بأن فريقاً بريطانياً ضم خبراء عسكريين قد غادر عدن الاربعاء الماضي ، قبل يوم من وصول القوات السعودية بعد ان انهى مهمته التي يعتقد بأن لها ارتباط بوصول قوات من لواء المغاوير السعودي للمدينة

وهذه هي المرة الأولى التي يتم الاعلان فيها عن وصول قوات عسكرية برية تابعة للجيش السعودي إلى عدن، منذ بدء المعارك في اليمن ، في مارس/ أذار 2015.

رابط مختصر
2017-08-19 2017-08-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الإحاطة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الإحاطة