تحديث لـ”فيسبوك” يسمح بالتقاط صور GIF بدلًا من “التقليدية”

الإحاطةآخر تحديث : السبت 15 يوليو 2017 - 5:13 مساءً
تحديث لـ”فيسبوك” يسمح بالتقاط صور GIF بدلًا من “التقليدية”

أطلق موقع “فيسبوك” تحديثًا جديدًا لكاميرا التطبيق الرئيس التابع له، والذى يسمح للمستخدمين بإنشاء صور GIF بدلًا من الصور التقليدية.

ويمكن للمستخدمين الوصول إلى الميزة عن طريق وضع الكاميرا الموجود ضمن التطبيق الرسمي، بحيث يظهر خيار ضمن الجزء العلوي من الشاشة للانتقال بين علامة التبويب عادي أو GIF.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندي، السبت (15 يوليو 2017)، فإن صور GIF التي يمكن إنشاؤها من خلال هذه الميزة قصيرة جدا، ولا تدوم سوى بضع ثوانٍ قليلة، مع ملاحظة أنه يمكن للمستخدمين الاعتماد على الصور والملصقات ومختلف الفلاتر خلال التقاط هذه الصور المتحركة بكل سهولة، ويمكن مشاركة هذه الصور المتحركة عبر قصص فيس بوك أو إضافتها إلى الملف الشخصي أو حتى حفظها على الجهاز.

وتمتلك خدمة مشاركة الصور إنستجرام المملوكة لفيسبوك مثل هذه الميزة منذ عامين؛ بحيث إنها تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة مستمرة، وعمد تطبيق التراسل الفيديوي المنافس سناب شات في وقت سابق من هذا العام إلى توفير خاصية التكرار من أجل إنشاء فيديوهات متكررة تصل مدتها إلى 10 ثوان.

وكانت هذه الميزة الجديدة من سناب شات دليلًا نادرًا على قيام خدمة التراسل الفوري سناب شات باستنساخ ميزة متاحة بالفعل على إنستجرام أو فيسبوك، الأمر الذي كان معاكسًا لما يتم عادةً، وفي كلتا الحالتين فقد انضمت فيسبوك الآن إلى حزب بناء الصور المتحركة الخاصة بالخدمة، مع وجود بعض الحدود فيما يخص بميزة إنشاء الصور المتحركة.

المصدر - عاجل
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-07-15 2017-07-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الإحاطة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الإحاطة