بعد هجوم سعودي وبحريني على قطر وسياساتها الإعلامية.. ارتباك خلال اجتماع “وزراء الإعلام العرب” والمندوب القطري يغادر القاعة لمنعه من الرد على الهجوم

الإحاطةآخر تحديث : الأربعاء 12 يوليو 2017 - 5:14 مساءً
بعد هجوم سعودي وبحريني على قطر وسياساتها الإعلامية.. ارتباك خلال اجتماع “وزراء الإعلام العرب” والمندوب القطري يغادر القاعة لمنعه من الرد على الهجوم

شهدت الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الـ48 لمجلس وزراء الإعلام العرب، اليوم الأربعاء، في القاهرة، حالة من الارتباك بعد هجوم سعودي وبحريني على قطر وسياساتها الإعلامية.

وغادر مندوب قطر الدائم لدى جامعة الدول العربية سيف بن مقدم البوعينين الجلسة لدقائق عقب رفض رئاسة الاجتماع منحه مداخلة إضافية للرد على رئيس الوفد السعودي، عواد بن صالح العواد، والوزير البحريني علي بن محمد الرميحي، اللذين هاجما قطر وسياساتها الإعلامية.

وحدث ارتباك في الاجتماع بعد أن قاطع السفير القطري رئيس الاجتماع الوزير التونسي، مهدي بن غريبة، وطلب منه المداخلة قائلا: “من حقي أن أطلب المداخلة في أي وقت للرد على الهجوم على بلادي”.

ومن ثم غادر البوعينين الجلسة لدقائق قبل أن يعود مجددا.

ومن جهته قال وزير الإعلام السعودي، عواد العواد، إن المملكة العربية السعودية أطلقت المركز العالمي لمواجهة الفكر المتطرف، مؤكداً أنها لم تدخر جهداً لمحاربة الإرهاب.

وأكد العواد، خلال كلمته بالدورة الـ48 لمجلس وزراء الإعلام العرب، في مصر، اليوم الأربعاء، 12 يوليو/تموز، أن قطر تبادر بشق الصف العربي عبر قناة الجزيرة، منوهاً إلى أن الإعلام له دور محوري في مواجهة الإرهاب.

وطالب الوزير السعودي، قطر بالتوقف عن دعم الإرهاب وترويجه عبر الشاشات، سواء داخل قطر أو خارجها، مشيراً إلى أن قناة الجزيرة تهاجم الآخرين ولا تتعرض لقطر.

وأضاف، إلى أنه لا مجال بعد اليوم للسكوت على خطر الإرهاب، داعياً قطر إلى وقف دعمها للإعلام الذي يغذي الإرهاب والتطرف.

كما هاجم وزير الإعلام البحريني علي بن محمد الرميحي، اليوم الأربعاء، قناة الجزيرة القطرية، قائلاً إنها تسعى لـ “الترويج للفتنة والتطرف”، مُشدّدًا على أن الجزيرة تنتهك ضوابط العمل الإعلامي.

وفي كلمته أمام الدورة الـ 48 لمجلس وزراء الإعلام العرب، قال الرميحي إن “هناك قنوات ووسائل إعلام خرجت من المنطقة تبث التطرف والفتنة”، مُشيرًا إلى أن قطر تنتهك حسن الجوار”.

وطالب الوزير باتخاذ خطوات جادّة ضد أي قناة لا تتحرى الدقة والمصداقية وتتدخل في شؤون الدول العربية، وأضاف “هذه القناة نشرت أكثر من 900 خبر سلبي عن البحرين لنوايا سيئة، وإنتاج أفلام وثائقية بخمس لغات للإساءة للبحرين”، مُشيرًا إلى أن ما تقوم به القناة بعيد عن حُريّة التعبير، كما أدان الوزير محاولات قناة الجزيرة المستمرة للمساس بالجيوش العربية، وعلى رأسها الجيش المصري.

المصدر - الأناضول
رابط مختصر
2017-07-12 2017-07-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الإحاطة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الإحاطة