أيعقل ان من بإستطاعته ان يحرر بلد غيره ان يطالب الاخرين بحريته وإستقلاله؟!!

الإحاطةآخر تحديث : الأربعاء 12 يوليو 2017 - 8:00 صباحًا
أيعقل ان من بإستطاعته ان يحرر بلد غيره ان يطالب الاخرين بحريته وإستقلاله؟!!
سليمان عوض علي المرزقي

أي عقليـة يمتلك هذا (القيادي في الحراك الجنوبي)، الذي يعرض على السعودية ان تقوم بتسليح شعب الجنوب، ويقطع وعد لها من انه سيكون داخل صنعاء خلال شهرين، وسيسلمها السلطة، بشرط إعطاء الشعب الجنوبي حقه في تقرير مصيره واستقلاله .

الا يعلم الأمين العام للحراك الجنوبي، قاسم عسكر جبران، وغيره من المزايدين الذين عرفهم شعبنا منذ انطلاقة الحراك الجنوبي في 7 يوليو 2007، ممن يسمون أنفسهم قيادة الحراك، انه وعلى الرغم من ان ابناء الجنوب يقاتلون بأسم الشرعية اليمنية وتحت رايتها في داخل الاراضي الشمالية في كلاً من البقع والمخا وغيرها من مناطق الشمال، واستشهد وجرح منهم المئات، الا ان كل ذلك لم يشفع لهم عند الشماليين، سوا عند الشماليين المواليين للشرعية في الرياض او المواليين للانقلابيين في صنعاء، لانهم لا يثقون في الجنوبيين بحجة انهم يسعون لفصل الجنوب عن الشمال.

إذن، لماذا لا يقول لنا هذا القيادي عن ماسيكون عليه موقف الشماليين، وتحديداً القوات العسكرية اليمنية المحسوبة على الشرعية والموجودة في مأرب والتي يقارب عددهاالـ 100 الف مقاتل، والقوات التابعة للمنطقة العسكرية الاولى في حضرموت والتي تتكون من 7 ألوية قتالية (والتي لا احد يعلم تعداد مقاتليها)، عندما يشاهدون قوات جنوبية تدخل صنعاء؟

هل يعتقد ان تلك القوات العسكرية الكبيرة ستكتفي بالجلوس في مقاعد الجماهير ووالتشجيع للقوات الجنوبية عند إحتلالها صنعاء وستصفق وتهتف لها عند استلام كأس الاستقلال. بل اجزم انها ستتحالف من المخلوع صالح والحوثي بهدف إحتلال الجنوب مرة اخرى.

واعجباه !! هزلت ورب الكعبة!!!!

أيعقل ان من بإستطاعته ان يحرر بلد غيره ان يطالب الاخرين بحريته واستقلاله!!! بل على العكس نقول ان الذي لايستطيع ان يحرر بلاده لا يستطيع ان يحرر الاخرين.

رابط مختصر
2017-07-12 2017-07-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الإحاطة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الإحاطة