#السعودية: إيقاف الرسوم على تصدير الحديد لعامين وتخفيضها على الإسمنت 50%

الإحاطةآخر تحديث : الخميس 6 يوليو 2017 - 1:21 مساءً
#السعودية: إيقاف الرسوم على تصدير الحديد لعامين وتخفيضها على الإسمنت 50%

قررت السلطات السعودية اليوم الخميس إيقاف الرسوم على تصدير الحديد لعامين وتخفيض رسوم تصدير الإسمنت 50% وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن لجنة التموين الوزارية المشكلة من وزارات التجارة والاستثمار، والمالية، والطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والبيئة والمياه والزراعة, أقرت آلية جديدة لتشجيع المنتجين المحليين والصناعات الوطنية بما يمكنها من المنافسة خارجيا.

واعتمدت اللجنة الوزارية إيقاف تحصيل رسوم التصدير لمصانع الحديد لمدة سنتين، وتخفيض رسوم التصدير لمصانع الإسمنت بنسبة 50% من الرسوم المحددة في محضر لجنة التموين الوزارية الذي أقر قبل أشهر، وذلك لمدة سنتين.

وتتولى هيئة تنمية الصادرات رفع تقرير للجنة التموين الوزارية كل ستة أشهر لقياس أثر هذه الإجراءات على حجم الصادرات الوطنية وأثرها على القطاع. وكانت اللجنة الوزارية المختصة قد حددت رسوم التصدير التقريبية لمنتج الأسمنت بين 133-85 ريالاً للطن، فيما تتراوح القيمة التقريبية للرسوم على منتج الحديد بين 58 و390 ريالاً للطن.

المصدر - د ب أ
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-07-06 2017-07-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الإحاطة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الإحاطة