#الحوثيون يهدرون دم فنان يمني

الإحاطةآخر تحديث : الجمعة 23 يونيو 2017 - 2:06 صباحًا
#الحوثيون يهدرون دم فنان يمني
الإحاطة/متابعات

أفتى القاضي الحوثي عبدالكريم بن عبدالله الشرعي بإهدار دم الفنان اليمني الساخر محمد الأضرعي، على خلفية تناول الأضرعي لمساوئ الحوثيين وللروايات الشيعية المنافية للمنطق في أعماله التلفزيونية.

وبرر القاضي الحوثي فتواه بإن الأضرعي يسيئ بشكل متعمد ومتكرر لبيت رسول الله من خلال المشاهد التمثيلية التي يقدمها في برنامجه الرمضاني الساخر.

وقال في منشور على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك  إن الفنان الأضرعي “تناول كل من الإمام علي كرم الله وجهه وتناول بالاسم فاطمة بنت محمد والامامين الحسن والحسين”.

ولم يصدر عن الأضرعي أي تعليق حتى لحظة كتابة الخبر حول الفتوى التي قوبلت بسخرية وإدانات واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبر ناشطون حقوقيون ان مثل هذه الفتاوى الكيدية تشكل خطرا حقيقيا على حياة الأضرعي محملين القاضي ما قد يتعرض له.

ويقدم الأضرعي برنامجا ساخرا بشكل يومي على قناة سهيل الفضائية بعنوان “غاغة” يتناول فيه الأوضاع في اليمن بعد سيطرة الحوثيين على البلاد من خلال انقلاب مسلح.

وتتكون كل حلقة من حلقات البرنامج من شقين، الأول مشهد تمثيلي يجسد جرائم وانتهاكات الحوثيين بحق الشعب اليمني، والأفكار والفتاوى الشيعية وغيرها من الظواهر الطارئة على المجتمع اليمني، ويكون الشق الثاني عبارة عن أغنية ساخرة او حماسية رافضة للحوثيين وحليفهم صالح.

ولم يكتف القاضي عبدالكريم الشرعي بإباحة دم الأضرعي فقط حيث وجه لعنة لكل من يجده ولم يهدر دمه اينما كان. مطالبا من الجميع “المشاركه في تعميم هذه الفتوى لوجه الله”. حسب وصفه.

وقال “ألا لعنة الله على كل يمني مسلم شيعي اوسني داخل السعودية او اليمن يقابل الكافر الزنديق محمد الاضرعي ولايقوم بهدر دمه”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-06-23 2017-06-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الإحاطة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الإحاطة