تصل عدد الوجبات مابين 750 إلى 1500 وجبة باليوم مجموعة من شباب #حضرموت يوزعون إفطارات على الطريق بجنوب الرياض للعام الخامس على التوالي ( صور )

الإحاطةآخر تحديث : الأربعاء 14 يونيو 2017 - 2:31 صباحًا
تصل عدد الوجبات مابين 750 إلى 1500 وجبة باليوم مجموعة من شباب #حضرموت يوزعون إفطارات على الطريق بجنوب الرياض للعام الخامس على التوالي ( صور )
الإحاطة/خاص

يواصل مجموعة من شباب حضرموت المقيمين بالمملكة العربية السعودية نشاطهم الرمضاني الخيري في مشروع تفطير الصائمين على الطريق بجنوب مدينة الرياض للعام الخامس على التوالي حيث يقومون بتوزيع وجبات إفطار صائم على الطريق ( سفري ) عند مجموعة من الإشارات ، وتصل عدد الوجبات الموزعة مابين 750 إلى 1500 وجبة يوميا بحسب عدد المشاركين كل يوم .

  نشاط إفطار الصائم من قبل شباب حضرموت جاء حرصا منهم على تحصيل الأجر من الله عز وجل والمشاركة المجتمعية الفاعلة من قبلهم في أرض مباركة احتضنتهم وكانت مصدر رزق لهم ، حيث يقوم الشباب بالسعي عند المحسنين لتجميع تكاليف وجبات الإفطار ثم يقومون بشكل يومي بتوزيعها مستغلين وقت راحتهم وخروجهم من أعمالهم لينفذوا هذا المشروع .

  وفي هذا الإطار أفاد مشرف المجموعة الأخ جمال عبدالله بن عيفان من أبناء مدينة المكلا بأن هذا النشاط تطوعي خالص يشارك فيه الشباب بجهدهم ووقتهم ويحاولون استغلال راحتهم وفراغهم للمساهمة الفاعلة في المجتمع .

  ويضيف بن عيفان بأن المشروع بدأ منذ خمس سنوات متوالية وهو مستمر وفي زيادة حيث يتفاعل عدد كبير من الشباب من أبناء محافظة حضرموت للمشاركة في المشروع ، وتبدأ أولى مراحله قبل رمضان بتجهيز المكان المناسب وتجميع الوجبات ووضعها في الثلاجات ، ثم يكون كل يوم من رمضان البداية من سكن الشباب ( العزبة ) بتجهيز الوجبات في أكياس بحيث إذا زاد عدد المشاركين تزيد نقاط التوزيع عند الإشارات ونوزع وجبات تصل إلى 1500 وجبة ، وعندما يقل العدد قليلا تقل نقاط التوزيع وتصل في أدنى عدد إلى 750 وجبة يوميا .

  ويؤكد مشرف المجموعة بأن تفاعل الشباب الحضرمي كبير جدا وكل سنة في زيادة ، وليس هذا فقط بل تتكفل أسرة حضرمية أصيلة بتجهيز سفرة إفطار متكاملة لجميع الشباب بشكل يومي بحيث أننا وبعد إكمال التوزيع نعود لسكننا فنجد إفطار المجموعة جاهز من قبل هذه الأسرة وبشكل يومي ولسنوات مضت تفاعلا منها مع الشباب وتشجيعا لهم على الاستمرار في هذا المشروع .

  وعن مساهمة هذه المجموعة في إقامة إفطارات في محافظتهم حضرموت أفاد مشرف المجموعة بأنهم يسعون في أرض الخير المملكة لتنفيذ هذه المشاريع في الرياض وأيضا في المكلا حيث يقومون بإرسال مبالغ لمجموعة من الشباب الآخرين بمدينة المكلا لتنفيذ هذا المشروع عند بعض النقاط بحيث يعم خير الشباب الأرض التي احتضنتهم وكانت مصدر دخلهم وهي المملكة العربية السعودية ، وأيضا يصل خيرهم لأرضهم وأهلهم .

  واختتم جمال بن عيفان تصريحه بالشكر الجزيل لجميع المتصدقين الذين يتعاونون معهم في كل عام لتنفيذ هذا المشروع ، ولجميع الشباب المشاركين سواء في هذا العام أو الأعوام الماضية ، وكذلك للأسرة الحضرمية التي تتكفل بتجهيز سفرة إفطار يومية لجميع الشباب المشاركين في هذا المشروع .

كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-06-14 2017-06-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الإحاطة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الإحاطة