السفن القطرية تُمنع من الرسو في ميناء الفجيرة.. الإمارات والسعودية توقفان نقل البضائع إلى قطر

الإحاطةآخر تحديث : الإثنين 5 يونيو 2017 - 5:26 مساءً
السفن القطرية تُمنع من الرسو في ميناء الفجيرة.. الإمارات والسعودية توقفان نقل البضائع إلى قطر

بدأت كل من الإمارات والسعودية في تطبيق قرار إيقاف نقل الركاب والبضائع برا وبحرا من وإلى قطر، فيما أعلن ميناء الفجيرة الإماراتي حظر رسو جميع السفن التي ترفع علم قطر أو تلك المتجهة إلى الموانئ القطرية.

أكدت هيئة النقل العام السعودية على جميع الناقلين الالتزام فورا بإيقاف نقل الركاب والبضائع برا وبحرا من وإلى قطر ويشمل ذلك العبور بالأراضي والمياه الإقليمية السعودية.

جاء تأكيد الهيئة إنفاذا للبيان الصادر من ألحكومة السعودية بشأن قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع دولة قطر وإغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية ومنع العبور في الأراضي والأجواء والمياة الإقليمية السعودية.

وفي سياق متصل، قالت مصادر تجارية لرويترز إن ميناء الفجيرة الإماراتي أصدر مذكرة الاثنين تحظر رسو جميع السفن التي ترفع علم قطر أو تلك المتجهة إلى الموانئ القطرية أو القادمة منها بعد خلاف دبلوماسي بين الدوحة وبعض الدول العربية.

وقالت السلطات في المذكرة إنه في إطار القرار الذي اتخذته الإمارات بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر لن يتم السماح لتلك السفن بالرسو في ميناء الفجيرة لحين إشعار آخر بغض النظر عن طبيعة ذلك الرسو.

وقطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن العلاقات الدبلوماسية مع قطر يوم الاثنين واتهمتها بدعم “الإرهاب”.

كما قال محمد الدايري وزير الخارجية في حكومة شرق ليبيا يوم الاثنين إن الحكومة حذت حذو حلفاء إقليميين وقررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر.

المصدر - إيلاف
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-06-05 2017-06-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الإحاطة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الإحاطة