غانا: إسلام (600) شخص في إحدى قرى الشمال

الإحاطةآخر تحديث : الأحد 21 مايو 2017 - 5:20 صباحًا
غانا: إسلام (600) شخص في إحدى قرى الشمال

أعلنت قافلة تابعة لمؤسسة “نماء الخيرية” في دولة غانا أن (600) شخصا اعتنقوا الإسلام -دفعة واحدة – في قرية (بالسوي) في محافظة (تامالي) بشمال دولة غانا. ويُذكر أن عدد المسلمين بالقرية كان (50) مسلما فقط قبل زيارة دعاة مؤسسة نماء للقرية. كانوا يعيشون وسط (1650) وثني و نصراني.. هم إجمالي سكان القرية.. وقد قامت القافلة بتعليم المسلمين الجدد الوضوء.. وهيئة الصلاةَ. وبعضَ أساسيات الإسلام.

وقد قامت مؤسسة “نماء الخيرية” ببناء مسجد للمسلمين في القرية بجوار المصلي القديم (و الذي كان بلا سقف أو حوائط) لتثبيت المسلمين الجدد و لنشر الإسلام بين غير المسلمين الباقين.

بنى المسجد من الخراسانة.. بمساحة 80 متر مربع ملحق به شقة صغيرة (غرفتين وحمام ومطبخ) للإمام المحلي (والذي عينته المؤسسة لإقامة شعائر الإسلام في المسجد والقرية) لتشجيعه على الاستقرار في القرية لتعليم المسلمين الجدد.

و جدير بالذكر أن مؤسسة “نماء الخيرية” تقوم بحملة كبري موسعة – منذ عام 2011 و حتي يومنا هذا – لتطهير غانا و توجو وبنين و سائر دول غرب أفريقيا.. من عبادة الأوثان.

المصدر - شبكة الألوكة
رابط مختصر
2017-05-21 2017-05-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الإحاطة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الإحاطة