اختتام ملتقى الثقافات في مهرجان ألوان بالمغرب

alehataآخر تحديث : الجمعة 8 مايو 2015 - 3:26 صباحًا
اختتام ملتقى الثقافات في مهرجان ألوان بالمغرب

يختتم اليوم الأحد في المغرب مهرجان ألوان الدولي للتشكيل تحت شعار “دكالة جسر لتلاقي الثقافات”، بتنظيم مشترك بين جمعية الزهور للفن والتراث والمنتدى الجهوي للثقافة والتنمية.

والمهرجان -الذي احتضنه إقليم دكالة المغربي (الوسط الغربي) ما بين 22 و25 من الشهر الجاري- منفتح على أشكال إبداعية أخرى كالشعر والزجل والموسيقى، وبمشاركة أسماء معروفة على المستوى المغربي، إلى جانب نحو عشرين دولة أوفدت من يمثّلها.

ويأتي هذا المهرجان تتويجا للعمل الدؤوب الذي تقوم به مدينة الجديدة في الفن التشكيلي ذي الصدى الكبير على الصعيدين الوطني والعربي بقيادة شيخ التشكيليين المغاربة بوشعيب الهبولي والفنان المعروف عبد الكريم الأزهر.

وشهد البرنامج إقامة مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي استفادت منها المدينة، متوزعة بين التكريمات والمحترَفات الفنية وورش عمل للأطفال، إلى جانب الجداريات والمعارض التي تؤثث مجموع الفضاءات والأزقة المشكلة لمنطقة دكالة بأطرافها الممتدة (أزمور، والجديدة، وأولاد افرج)

المصدر - الجزيرة
رابط مختصر
2015-05-08 2015-05-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الإحاطة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

alehata