الكويت تتخذ خطوات لرفع بورصتها إلى سوق ناشئة

alehataآخر تحديث : الخميس 7 مايو 2015 - 7:47 صباحًا
الكويت تتخذ خطوات لرفع بورصتها إلى سوق ناشئة

قال مشعل العصيمي نائب رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية إن بلاده تنفذ خطوات من أجل رفع تصنيف بورصتها من سوق مبتدئة إلى مصاف الأسواق الناشئة على غرار بورصتي دبي والدوحة.

وأضاف العصيمي في مقابلة مع وكالة رويترز أن تطوير منظومة ما بعد التداول في بورصة الكويتسيكون من العوامل الرئيسية التي ستساعد على رفع تصنيف إلى الأسواق الناشئة، موضحا أن الكويت تعمل على تأسيس نظام تسوية مركزي يعمل وفق أفضل النظم العالمية، وهو ما يتطلب تطوير طريقة عمل شركة المقاصة وبعض القواعد التي تنظم عملها.

وأشار المسؤول الكويتي إلى أن هناك تعاونا مع البنك المركزي ليتم تنظيم موضوع التسويات والإشراف والرقابة بحيث تكون ضمن منظومة البنك.

وحسب العصيمي، فإن الانتهاء من التغيرات في البنية التحتية للبورصة سيتطلب ما بين ستة وتسعة أشهر، وسيتم بعد عمل بعض التطبيقات بين الوسطاء والبورصة والمتعاملين، وهو ما يعني أن الانتهاء من المشروع سيستغرق بين عام وعام ونصف.

المصدر - رويترز
رابط مختصر
2015-05-07 2015-05-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الإحاطة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

alehata